الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
العاملون بالشركة الليبية الإماراتية يطالبون بتفعيل اتفاقية الشراكة
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
الحكومة تعلن عن صرف مرتبات الليبيين العاملين في الشركات الاجنبية
الشركة الاهلية للاسمنت المساهمة تعلن عن فتح حجز الاسمنت للمواطنين
وزير المالية ورئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يناقشان جهود تحقيق النمو الاقتصادي في ليبيا
الاحتفال بانضمام طائرة جديدة لشركة الخطوط الأفريقية
اقتصاد
الأحد، 12 يناير 2014
 
انضمام طائرة جديدة لشركة الخطوط الأفريقية
انضمام طائرة جديدة لشركة الخطوط الأفريقية
  

احتفلت شركة الخطوط الجوية الأفريقية ظهر يوم الخميس الماضي بمطار معيتيقة الدولي بانضمام الطائرة الجديدة إيرباص (200-A330) إلى الأسطول الجوي للشركة وذلك في مسعى لتحسين مستوى الأداء وزيادة مصادر الدخل للرفع من معدلات النمو بالشركة .
وتمتاز الطائرة الجديدة الكبيرة الحجم بحلتها الجديدة وبشعار جديد تم اقتباسه من عنق الحمام (القُمري) ليكون شعارا بديلا عن سابقه ، بجملة من المواصفات الحديثة حيث توفر (260) مقعدا و (243) راكبا للدرجة السياحية و(18) راكبا لدرجة رجال الأعمال .
وهنأ عضو المؤتمر الوطني (محمد التومي ) في كلمته بالمناسبة الشعب الليبي وشركة الخطوط الجوية الأفريقية بهذا الإنجاز في انضمام مثل هذا النوع من الطائرات والتي بلغت الثلاث عشرة طائرة ذات المواصفات العالمية الحديثة .
وأعرب " التومي " عن أمله في تذليل الصعاب التي تواجه العاملين بالشركة وذلك من خلال التركيز المهم على العنصر البشري من تدريب وتأهيل لكي تستعيد الشركة حيويتها وعافيتها للوصول بها إلى مصاف الدول المتقدمة .
ومن جانبه أوضح وزير المواصلات والنقل في الحكومة المؤقتة (عبد القادر محمد أحمد) في كلمة له بالمناسبة أن انضمام طائرة الإيرباص الحديثة نوع ( A330-200) ) والمزودة بأحدث الأجهزة هو إضافة وإنجاز مهم للشركة سيحظى المسافرون على متنها بكل وسائل الراحة والخصوصية من توفير خدمات الاتصال الدولي وإمكانية استخدام الانترنت اللاسلكي (واي-فاي) على متنها وهي في الجو .
وأضاف أن الطائرة تتميز بمقاعد تتمدد لتصبح سريرا كاملا وهي مزودة بإضاءة منفصلة للقراءة وشاشة مشاهدة لكل كرسي ومسند للظهر يحتوي على جهاز تدليك ومصدر كهربائي إضافي .
ومن جهته أفاد المدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الأفريقية ( أبوبكر فورتيه ) في تصريح لمندوب وكالة الأنباء الليبية - أنه بالرغم من كل الظروف والصعوبات التي تواجه بلادنا حاليا فإننا نسعى إلى تعزيز أسطولنا الجوي بالطائرات الحديثة وذلك بهدف الرفع من معدلات نمو الشركة من جهة وتحسين مستوى الأداء من جهة أخرى .
وأشار " فورتيه " إلى أن شركة الخطوط الأفريقية مستمرة في تنمية هذا الأسطول من أجل خدمة الشعب الليبي وزبائن الشركة وذلك حسب الاتفاقات والعقود المبرمة مع شركة الإيرباص وبالتالي من أجل تسخير كل إمكانات الشركة للبناء .
وبدوره أكد مدير إدارة التخطيط بشركة الخطوط الأفريقية (عبد النور أبوحجر) أن الأسطول الجوي الليبي التابع للشركة رغم كل الجهود المبذولة من قبل الشركة وبرغم الإمكانيات البسيطة يحتاج إلى بنية تحتية ومطارات حديثة وحركة اقتصادية واسعة حتى يتسنى لنا الاستثمار الأمثل والنهوض بالشركة إلى مصاف الدول المتقدمة .
وفي ختام الاحتفال دعا وزير المواصلات والنقل الحضور كافة لمشاركته في جولة داخل الطائرة رافقه فيها كل من وزراء الكهرباء (علي محيريق ) والشباب والرياضة( عبد السلام غويله) إضافة إلى رؤساء أركان كل من القوات البرية العميد ( منصور أبوحجر) والجوية العميد ( أحمد الحبيب) والبحرية العميد ( حسن بوشناق) والدفاع الجوي العميد ( جمعة العباني ) وآمر العمليات المشتركة العميد ( عبد السلام الحاسي) .
يذكر أن شركة الخطوط الجوية الأفريقية تسير حاليا بالإضافة إلى الرحلات الداخلية العديد من الرحلات الدولية منها ( الإسكندرية ، القاهرة ، تونس ، صفاقس ، جدة ، الخرطوم ، الدار البيضاء ، عمان ، روما ، دوسلدورف ، لندن ، اسطنبول ، أنجامينا ، نيامي ، باريس ) تنطلق من مطارات طرابلس وبنغازي وسبها ومصراته .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
المؤسسة الليبية للاستثمار تنفي تضرر أصولها واموالها بأزمة المصرف المركزي
اختتام الدورة التدريبية المتخصصة في إعداد وتأهيل مستشاري التحكيم من قِبل قسم التدريب بوزارة الإسكان والتعمير
شركة الواحة للنفط الافضل في المكاتب المختصة في إدارة المشاريع علي أفريقيا للعام 2024
ندوة حوارية في طرابلس حول الخطاب الإعلامي ودوره في مواجهة الأزمات الاقتصادية
سوناطراك الجزائرية تبدي عزمها استئناف نشاطها في ليبيا والبدء في تطوير الحقول المكتشفة
(الحويج) يناقش مع سفير تونس؛ آفاق التعاون الاقتصادي، والتجاري عبر المنافذ البرية المشتركة
المرأة والطفل سياحة ثقافة علوم وتقنية تعليم رياضة صحة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر آخر أخبار الوطنية على انستجرام آخر أخبار الشبكة على يوتيوب أخبار الشبكة على تيكتوك
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا الوطنية - © 2024