الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
العاملون بالشركة الليبية الإماراتية يطالبون بتفعيل اتفاقية الشراكة
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
الحكومة تعلن عن صرف مرتبات الليبيين العاملين في الشركات الاجنبية
الشركة الاهلية للاسمنت المساهمة تعلن عن فتح حجز الاسمنت للمواطنين
وزير المالية ورئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يناقشان جهود تحقيق النمو الاقتصادي في ليبيا
المشاريع التي انجزها قطاع المواصلات في مجالات الطرق والمطارات والمواني
اقتصاد
الخميس، 9 يناير 2014
 
وزير المواصلات والنقل بالحكومة المؤقتة عبد القادر احمد
وزير المواصلات والنقل بالحكومة المؤقتة عبد القادر احمد
  

اكد وزير المواصلات والنقل بالحكومة المؤقتة "عبد القادر احمد" ان الوزارة قامت في ظروف استثنائية صعبة بتفعيل أكثر من ( 400 ) مشروع في قطاع المواصلات من خلال جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات الذي يختص بالمشروعات الضخمة او الصغرى او الصيانة بجميع قطاعات النقل البري والنقل الجوي والبحري .
واوضح الوزير في مداخلته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الحكومة المؤقتة بطرابلس اليوم الاربعاء ان الوزارة استأنفت العمل في ( 12 ) طريق رئيسي موزعة على جميع مدن ومناطق ليبيا وايضا ( 85 ) مشروع طريق زراعي موزعة على كامل تراب ليبيا بالاضافة الى ( 4 ) مشروعات صيانة وتطوير في موانئ زوارة وطرابلس وسرت ودرنه ، مشيرا الى ان صيانة وتطوير هذه المواني ستبدأ في شهر يناير الجاري .
وفي مجال المطارات التي تأتي ضمن اختصاص جهاز تنفيذ المشروعات .. اكد وزير المواصلات ان العمل استؤنف بمشروع تطوير مطار بنينة من خلال بناء صالة ركاب وتركيب انارة المهابط به والتي ستنتهي في غضون 5 او 6 اشهر ، مشيرا الى ان ( 5 ) مطارات اخرى استؤنف بها العمل وان بعضها انتهى والاخرى شارفت على الانتهاء وهي طبرق ومرتوبة والكفرة والابرق وغات ، مؤكدا ان هذه المطارات سوف يتم افتتاحها قريبا .
وقال وزير المواصلات انه تم توقيع محضر تفاهم مع الشركة الفرنسية المشرفة على استئناف مشروع تطوير مطار طرابلس الدولي،مشيرا الى ان العمل سيبدأ في ظرف اسبوعين مابين الشركة الاستشارية والمقاولين المنفذين لهذا المشروع .
واضاف انه تم البدء فعليا في مشاريع مهابط وساحات مطار الكفرة ، وقريبا ينتهي العمل بها ، اضافة الى مهبط جديد في مطار طرابلس بتوقيع عقد مع شركة ايطالية لكي يستوعب الحركة الجوية كاملة ودون انقطاع ، مشيرا الى ان هناك مشاريع صيانة مهبط في طرابلس وموقف طائرات وكذلك صيانة البرج والممر الموازي ومبنى الدفاع المدني بمطار الكفرة .
وأوضح وزير المواصلات انه تم انشاء صالات للركاب بمطاري الابرق وطبرق بالاضافة الى مشاريع تم الترسية عليها الان وهي مشاريع صيانة مهبط مصراته ومخازن كبيرة وصالات للركاب بمطاري بنينة وغدامس .
وأكد ان القطاع اولى اهتماما كبيرا بمجال الطرق من خلال مصلحة الطرق والجسور ، موضحا ان هناك ( 150 ) طريق تحت الصيانة ، وتم التعاقد في تصنيع ( 8 ) جسور حديدية سوف يتم تركيبها في الربع الاول من عام 2014 . واشار وزير المواصلات الى انه تم التعاقد على ( 25 ) دراسة لطرق جديدة حديثة تربط جميع انحاء ليبيا ، منوها الى استحداث ( 10 ) فروع لمصلحة الطرق والجسور و ( 30 ) مكتب خدمات مختلفة و ( 12 ) مركز صيانة للطرقات موزعة على مناطق ليبيا .
وفيما يتعلق بالقضاء على المركزية قال لدينا قرارات مهمة ستصدر في هذا الشأن لكي تتمتع كل مناطق ليبيا بالاستقلالية التامة وتتمكن من متابعة وتنفيذ مشروعاتها دون الرجوع الى الوزارة .
وأكد ان مصلحة الطيران المدني هي التي تهتم بتجهيز المطارات سواء كان من الناحية الفنية كالرادارات والاتصالات او من ناحية الانارة واجهزة الهبوط والاخرى المخصصة للاقلاع .
وكشف وزير المواصلات في المؤتمر الصحفي انه سيتم في القريب العاجل ربط مناطق ليبيا كافة بمنظومة رادارات حديثة مشتركة مابين وزارتي المواصلات والدفاع او ركن الدفاع الجوي .
واكد ان في ظرف شهرين او ثلاثة سيبدأ العمل بهذه المنظومة مع انتهاء النصف الاول او قبل نهاية سنة 2014 ، لافتا الى انه تم استيراد كل ما تستلزمه وتستوجبه المطارات في ليبيا من اجهزة حديثة سواء كان للاتصالات او للملاحة التي تساعد على الهبوط في المطارات .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
المؤسسة الليبية للاستثمار تنفي تضرر أصولها واموالها بأزمة المصرف المركزي
اختتام الدورة التدريبية المتخصصة في إعداد وتأهيل مستشاري التحكيم من قِبل قسم التدريب بوزارة الإسكان والتعمير
شركة الواحة للنفط الافضل في المكاتب المختصة في إدارة المشاريع علي أفريقيا للعام 2024
ندوة حوارية في طرابلس حول الخطاب الإعلامي ودوره في مواجهة الأزمات الاقتصادية
سوناطراك الجزائرية تبدي عزمها استئناف نشاطها في ليبيا والبدء في تطوير الحقول المكتشفة
(الحويج) يناقش مع سفير تونس؛ آفاق التعاون الاقتصادي، والتجاري عبر المنافذ البرية المشتركة
المرأة والطفل سياحة ثقافة علوم وتقنية تعليم رياضة صحة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر آخر أخبار الوطنية على انستجرام آخر أخبار الشبكة على يوتيوب أخبار الشبكة على تيكتوك
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا الوطنية - © 2024