الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
بدء فعاليات المؤتمر الأول للمشروع الاجتماعي الكبير نحو أسرة سعيدة
الأكشاك الثقافية قريبا في ليبيا
دار الكتب الوطنية ببنغازي تحتفل بافتتاح مكتبة الكترونية ضمن موقعها الالكتروني
افتتاح معرض الدار البيضاء للكتاب
بدء التسجيل لبرنامج كريس ستيفنز للتبادل الثقافي للشباب
وكِيل وزارة التربية والتعليم للشؤون التّربوية يناقش مع رئيس المجلس التسييري لبلدية القريات الاِستعدادات لاِنطلاق العام الدراسي الجديد
البدء في إجراءات التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام
مؤتمر علمي حول واقع مهنة المحاسبة في ليبيا
وصول أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية العامة إلى مدينة جالو
تكريم الشيخ محمود صبحي واعضاء مجلس ادارته
عرض مشروع البرنامج الوطني لتقييم أوضاع المدارس في مختلف مناطق ليبيا
ثقافة
الخميس، 28 فيراير 2013
 
مشروع البرنامج الوطني لتقييم أوضاع المدارس
مشروع البرنامج الوطني لتقييم أوضاع المدارس
  

تم صباح الخميس بطرابلس ، عرض مشروع البرنامج الوطني لتقييم أوضاع المدارس في مختلف مناطق ليبيا ، والذى تنظمه وزارة التربية والتعليم ، بالتعاون مع منظمتي " اليونسيف" و" آكتد " في ليبيا . ويهدف التقييم ، إلى معالجة الثغرات المعلوماتية المهمة ، عن طريق جمع بيانات أساسية شاملة عن وضع قطاع التعليم في ليبيا في أعقاب حرب التحرير ، وتعزيز التخطيط الاستراتيجي لوزارة التربية والتعليم ، والرفع من قدرتها على تقديم الخدمات بما يعزز الجهود المستقبلية في وضع سياسات التعليم المتماسكة والفعالة .

وحضر عرضَ البرنامج ، وزير التربية والتعليم الدكتور " علي عبيد " ، ووكيل الوزارة الدكتور " سليمان الخوجة " ، ورئيس مفوضية الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف في ليبيا السيد " كارل دي روي" ، وعدد من أعضاء منظمة آكتد ، ومن مديري الإدارات والمكاتب ومسؤولي الجهات التابعة لوزارة التعليم ، وعدد من الخبراء والمهتمين في قطاع التعليم .

وألقى وكيل الوزارة الدكتور " سليمان الخوجة " ، كلمة أشاد فيها بهذا الإنجاز وبجهود القائمين عليه من كافة ، والمساهمات المتميزة التي بُذلت من أجل استفادة وتوصل وزارة التربية والتعليم إلى وضع حلول ومعالجة الصعوبات كافة التي يعاني منها قطاع التعليم في ليبيا .

من جهته ، أكد رئيس مفوضية الأمم المتحدة للطفولة " اليونسيف " في ليبيا السيد " كارل دي روي" ، على أهمية هذا المشروع الوطني للنهوض بمكونات قطاع التعليم في ليبيا ، وتطوير معايير التعليم الجيد ، وتحسين نظام المعلومات التعليمي . وتخلل البرنامجَ ، عرض ضوئي ، مصحوب بشرح مدعم بالإحصائيات وأبرز وأهم النتائج والمؤشرات حول قطاع التعليم في ليبيا من خلال البنية التحتية للمدارس من النواحي كافة التي يفتقدها قطاع التعليم .

وأوضحت نتائج التقييم الذي اشتمل على ( 4800 ) مدرسة في جميع أنحاء ليبيا من خلال قاعدة البيانات الشاملة حول وضع قطاع التعليم في ليبيا ، ومن خلال استطلاع شامل غطى 63 مجالا متعلقاً بالتعليم وشمل خمسة محاور رئيسية منها : معلومات عن المدرسة ، والطلبة والمدرسين ، ومرافق الغسل ، والمرافق التعليمية والمواد ، والحماية . كما أوضحت النتائج ، المؤشرات وعلاقتها بالمناطق الجغرافية لتحديد المناطق المحرومة ، حسب محاور التقييم والتعرف على الجوانب التربوية الأكثر احتياجاً .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة تمدد فترة التسجيل في قرعة الحج
لجنه التحكيم في مهرجان درنه المسرحي تعمل على تقييم الاعمال الفنية المشاركة
اليونيسكو تقيم فعالية حول استكشاف مستقبل اللغة العربية في الذكاء الاصطناعي
القارئ عبدالحميد القريو يتحصل على الترتيب الثالث في جانب حفظ القرآن الكريم بالقراءات العشر بالكويت
مدينة هراوة تحتضن مهرجان للفروسية الشعبية تحت شعار لم الشمل
استعدادات لانطلاق المسابقة السنوية في مجال "المقالة والقصة القصيرة" في نسختها الرابعة لطلبة الجامعات الليبية
المرأة والطفل سياحة ثقافة علوم وتقنية تعليم رياضة صحة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر آخر أخبار الوطنية على انستجرام آخر أخبار الشبكة على يوتيوب أخبار الشبكة على تيكتوك
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا الوطنية - © 2024