أطلقت شركة “جوجل” الأمريكية أمس الاثنين موقعها الجديد “أدوات جوجل الإعلامية” Google Media Tools والذي يهدف إلى دعم الصحفيين بتوفير خدمات “جوجل” تحت مظلة واحدة، بالإضافة إلى تزويد معلومات عن كيفية الاستفادة منها بالشكل الأمثل من قبل الصحفيين، وأكدت “جوجل” على مدونتها أنها قد أطلقت خدمتها الجديدة بهدف مساعدة الصحفيين في جمع الأخبار وعرضها بأفضل حال على مختلف الوسائل الإعلامية، وتم تقسيم الموقع إلى عدة أقسام فرعية، يمكن للصحفيين الغوص في مواضيعها، من أجل تعلم تفاصيل خدمات “جوجل”، مثل خدمة “خرائط جوجل” أو “جوجل درايف”، وكيفية تسخيرها لمصلحة العمل الصحفي، وأشارت “جوجل” إلى أنها تنوي دعم الموقع بمزيدٍ من المصادر التي تتضمن أبحاثاً ودروساً تعليمية، بالإضافة إلى توسيع محتوى الموقع، وإطلاقه بلغاتٍ أخرى في المستقبل، وكانت “جوجل” قد كشفت عن خدمتها الجديدة لأول مرة خلال فعاليات مؤتمر ” ONA13 ” للصحافة الرقمية، الأسبوع المُنصرم، وتأتي هذه الخطوة من “جوجل” من أجل الدخول في مضمار جديد كانت قد سبقتها إليه شركات أخرى تقدم خدمات تدعم عمل الصحفيين في جمع الأخبار ونشرها، مثل “فيسبوك” و”تويتر”، حسب ما أشار محللون.