توجت التلميذتَان "جود رجب عبد الكريم بلقاسم"، و "حبيبة مصباح اللفيع" أمس الخمبس بالتّرتيب الأوّل على مُستوى دولة ليبيا في مُنافسات مُبادرة تحدِّي القِراءة العَربي في دورتِه الثامنة.
. وَشاركَ في التّحدِّي 100 طالب وطالبة، و 17 طالباً وطالبة من ذوي الهِمم، مثّلوا 538 مدرسة، شاركوا في تصفيات الدّورة الثامِنة من التّظاهرة التي تُنظّمها دولة الإمارات العربية المتّحدة مُنذ إطلاقها في العام 2015م.
وجَاء الإعلان عَن فوزِ التلميذة "جود" بالصّف الخامِس بمدرسة ابن الهيثم بمراقبة التّربية والتّعليم مزدة باللقب، خِلال الحَفل الخِتامي للدّورة الثامِنة من تحدِّي القراءة العربي الذي شَهدته العاصِمة طرابلس بِحضور رئيس المجلس الأعلى للدّولة، وعدد من أعضاء المجلس، ووزير التّربية والتّعليم، ووزير السياحة والصناعات التّقليدية، ووكيل الوزارة للشؤون التّربوية، ورئيس وأعضاء اللجنة العليا لِمبادرة تحدِّي القِراءة العَربي، ورؤساء المصالح والمراكز ومديري الإدارات والمكاتب بالوزارة، ومدير فرع شركة الحدِيد والصُّلب بمدينة طرابلس، ومُنسِّقي المبادرة بالمناطق التّعليمية، والتلامِيذ والطّلاب المشاركين، وأولياء أمورهم,وفقا لوزارة التعلبم.
. كَما شَهِدَ الحَفل الخِتامي، تتويج "ربيع الشناكية" مُنسّق المبادرة بالمنطقة التّعليمية الشرقية "ج" بلقب المشرف المتميّز، والمدرسة "الفتح للتّعليم الأساسي" بمراقبة التّربية والتّعليم سرت بلقب المدرسة المتميّزة، ومراقبة التّربية والتّعليم ببلدية غريان بلقب المراقبة المتميّزة، في حِينِ حصد المركز الأوّل في فئة أصحاب الهِمم، التلميذة "حبيبة مصباح عمار اللفيع" بالصّف الأوّل من مرحلة التّعليم الأساسي في مدرسة النُّور المثالية بمراقبة التّربية والتّعليم الزهراء.
وقال وزير التّربية والتّعليم "موسى المقريف" في كلمة لهُ، إنّ الوزارة خاضَتْ هذا العرس التّعليمي والتّربوي لأوّل مرّة، وأظهرت فيه تظافر وتعاون وتآزر قل نظيره،
وأضاف أنّ منسقي، ولجان المبادرة واصلوا الليل بالنّهار، وسهِروا على تحفِيزِ تلامِيذهم وطُلابهم، وفي المقابل أظهر تلامِيذنا وطُلابنا مهاراتهم وعبقريتهم المدفونة، ، مشيداً بمشاركة فئة ذوي الهِمم الذين تجاوزوا حدود الواقع بإنجازهم قراءة 25 كتاباً، مُبرهِنين بأنّ الإعاقة لم تكن حجر عثرة أمام تحقِيق طموحاتهم الكبيرة’معلنا أنّ الوزارة على جاهِزية لإطلاق النُّسخة الثانية لِلمبادرة في دولة ليبيا مع اِنطلاق العام الدّراسي الجديد .