الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
هاكرز يبيعون قاعدة بيانات طبية
سامسونج تكشف عن خدمة جديدة للطباعة السحابية
اكتشاف هام في مدينة مفقودة منذ فترة طويلة يكشف "تفاصيل الحياة اليومية" في مصر القديمة
تحسين كفاءة تخزين البيانات إلكترونيا
متجر إلكتروني لتسهيل امتلاك الطاقة الشمسية
ملتقى ليبيا الدولي لتكنولوجيا المعلومات تدعو للمشاركة في فعالياته
أكيدة الوكيل الرسمي لشركة ال جي في ليبيا تكشف الستار عن اكبر شاشة تلفاز في العالم فائقة الوضوح بحجم 84
الصين: تجارب سريرية على أول لقاح مطور لمكافحة كورونا
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
ياهو تغلق بريدها الإلكتروني الكلاسيكي
علوم وتقنية
الثلاثاء، 4 يونيو 2013
 
ياهو
ياهو
  

قررت شركة ياهو الأميركية إغلاق خدمة بريدها الإلكتروني ذات الواجهة الكلاسيكية ابتداء من يوم الاثنين الماضي ، ملزمة جميع مستخدمي خدمتها على التحول إلى الإصدار الأحدث من البريد والموافقة بالتالي على التحديث الذي طال سياسة الخصوصية ويتيح لها استعراض الرسائل وتقديم إعلانات موجهة للمستخدمين تبعا لاهتماماتهم، وبمجرد الانتقال إلى واجهة الاستخدام الجديدة في خدمة البريد، سيقرّ المستخدم بحق ياهو في تقديم عروض منتجات أو إعلانات ذات صلة وتوفير حماية من الانتهاكات. ويمكن للمستخدم إلغاء استقبال الإعلانات، لكن إذا لم يكن يرغب في أن يتم استعراض (مسح) بريده الإلكتروني فعليه في هذه الحالة التخلي عن بريد ياهو، وقالت الشركة إنه ابتداء من 3 يونيو حزيران الجاري لن تكون النسخ الأقدم من بريد ياهو بما في ذلك بريد ياهو كلاسيك متاحة، ولن يكون بمقدور المستخدمين الوصول إلى رسائلهم إلا إذا أجروا ترقية إلى النسخة الأحدث، وبهذه الحالة فإن عليهم الموافقة على شروط الخدمة وسياسة الخصوصية، وهذا يشمل قبول المسح الآلي للمحتوى وتحليل محتوى الاتصالات الخاصة بالمستخدم، حسب ياهو، وأضافت أن بإمكان من يجرون الترقية تعطيل الإعلانات السياقية عبر مدير الإعلانات في ياهو، منبهة بكل صراحة المستخدمين الذين يرفضون سياساتها الجديدة إلى أن عليهم تنزيل رسائلهم إلى تطبيق خاص يستخدم بروتوكول الوصول إلى الرسائل عبر الإنترنت (IMAP client)، أو إغلاق حسابهم الإلكتروني. أما أولئك الذين يستخدمون خدمة بريميوم ميل بلص المدفوعة ويرغبون في إلغاء حساباتهم، فسيتاح لهم الحصول على تعويض مناسب، وكانت ياهو قد أطلقت النسخة الجديدة من البريد في ديسمبر كانون الثاني الماضي، وأعلنت عن وقف خدمة البريد الكلاسيكي في أبريل نيسان الماضي، لكنها لم تذكر أي شيء بشأن شروط الخدمة الجديدة أو سياسة الخصوصية إلى أن بدأت بإرسال رسائل إلكترونية لمستخدمي خدمة الكلاسيك بضرورة إجراء التحول، وأوضحت ذلك في تعليمات تحت اسم هل يجب علي الترقية إلى بريد ياهو الجديد؟، ورغم أن بعض المراقبين وصفوا خطوة ياهو هذه بأنها غزو عدواني على الخصوصية، فإن آخرين يشيرون إلى أن بريد جيميل التابع لشركة غوغل لطالما مسح رسائل البريد الإلكتروني ليعرض للمستخدم إعلانات موجهة، كما ينبهون إلى أنه حتى لو استخدم الشخص نظاما مثل ستارت ميل الذي لا يمسح الرسائل، فإن النظام الذي يستخدمه الشخص المقابل الذي يستقبل الرسالة أو يرسلها إلى المستخدم قد لا يكون بمثل هذا الحرص، وبالتالي تظل احتمالية أن ينتهي المطاف برسائل المستخدم إلى العلن واردة، حسب موقع تك كرنتش المختص بأخبار التقنية.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الطماطم تساعد في الوقاية من ضغط الدم
روبوت بـ"رؤية خارقة".. يرى ما وراء الجدران
دراسة علمية : الجزء الشمالي من الحاجز المرجاني العظيم يفقد ثلث شعابه المرجانية
فريق باحثين دولي يطور نوعا جديدا من البلاستيك قابل للتحلل في المحيطات
الذكاء الاصطناعي يمكنه استنساخ شخصيتك..في ساعتين فقط
5 أخطاء تجنبها عند استخدام ChatGPT للحصول على أفضل النتائج
المرأة والطفل سياحة ثقافة علوم وتقنية تعليم رياضة صحة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر آخر أخبار الوطنية على انستجرام آخر أخبار الشبكة على يوتيوب أخبار الشبكة على تيكتوك
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا الوطنية - © 2024