الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
استعراض الخطوات التي اتخذتها اللجنة في سبيل حل أزمة المواني النفطية
الحكومة المؤقتة تقرر رفع مرتبات منتسبي الجيش الليبي
مؤسسة معتقلي 17 فبراير تطالب المؤتمر الوطني بالموافقة على قانون العزل السياسي
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مفتي القدس
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
الحكومة المؤقتة توافق على إيفاد عدد (18.000) من منتسبي هيئة شؤون المحاربين
العباني يُطالب برفع حظر استيراد الأسلحة الجوية على ليبيا
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
السفارة الأمريكية : زيارة السفير " نورلاند" لطرابلس اشارة لدعم امريكا المتواصل للغالبية العظمى من الليبيين
سياسة
السبت، 19 مارس 2022
 
السفارة الأمريكية : زيارة السفير
السفارة الأمريكية : زيارة السفير " نورلاند" لطرابلس اشارة لدعم امريكا المتواصل للغالبية العظمى من الليبيين
  

حث المبعوث الخاص سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند على «التوصل إلى حل وسط بينما تحاول ليبيا الانتقال إلى المراحل النهائية من الحكم المؤقت لتمهيد الطريق للانتخابات.
جاء ذلك في بيان أصدرته السفارة الأمريكية في ليبيا، مساء الخميس، بخصوص زيارة نورلاند إلى العاصمة طرابلس واجتماعه مع كل من الدبيبة ورئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، ولقائه الرؤساء الممثلين عن مجموعة العمل الاقتصادية المنبثقة عن لجنة المتابعة الدولية لمسارات عملية برلين.
وقالت السفارة الأميركية إن زيارة نورلاند إلى طرابلس خُصصت «لعقد اجتماعات مع التركيز على الحفاظ على الهدوء والعودة إلى الطريق نحو الانتخابات». مشيرة إلى أنه «شارك في استضافة اجتماع مجموعة العمل الاقتصادية لعملية برلين من أجل تعزيز التقدم في المسار الاقتصادي لليبيا، معتبرة أنه «جهد يمكن أن يعالج الفوارق الاقتصادية ويساعد على استقرار الوضع السياسي».
وأوضحت السفارة أن نورلاند لخص الزيارة بالإشارة إلى أن «الولايات المتحدة تواصل دعم الغالبية العظمى من الليبيين الذين ينتظرون الانتخابات ويطالبون بفرصة للإدلاء بأصواتهم من أجل مستقبل بلادهم  . كما ركزنا على دعمنا للتقدم المستمر على المسار الاقتصادي كعنصر أساسي لضمان الاستقرار والازدهار المشترك – وإنهاء المرحلة الانتقالية الصعبة والطويلة في ليبيا».
وقالت السفارة الأميركية إن نورلاند «أكد دعم الولايات المتحدة لعملية تقودها ليبيا، بتيسير من المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز، تؤدي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة في أسرع وقت ممكن».
كما «شجع السفير نورلاند رئيس الوزراء الدبيبة على التعامل مع رئيس الوزراء باشاغا المكلف من قبل مجلس النواب، من أجل تجنب تصعيد التوترات التي قد تؤدي إلى العنف. كما دعا أيضا إلى إعادة فتح المجال الجوي الليبي أمام جميع الرحلات الجوية الداخلية» وفق بيان السفارة.
والتقى نورلاند في طرابلس أيضا مع الرؤساء المشاركين الممثلين لمجموعة العمل الاقتصادية المنبثقة عن لجنة المتابعة الدولية لعملية برلين، والتي تضم: منسق الأمم المتحدة رايزيدون زيننغا، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا خوسيه ساباديل، والقائم بالأعمال المصري السفير تامر مصطفى، وكذلك محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير وممثلا عن نائب المحافظ  على الحبري .
وأشارت السفارة الأميركية إلى أن نورلاند ونائب مساعد وزير الخزانة الأميركية، إريك ماير (الذي حضر عبر مشاركة افتراضية) مثلا الولايات المتحدة. وقالت إن نورلاند أشار خلال الاجتماع «إلى أنّ إدارة عائدات النفط الليبي يجب أن تُبنى على ركيزة الشفافية واستقلال المؤسسات السيادية من أجل بقائها بمنأى عن التجاذبات السياسية».
وحسب السفارة  الأ مريكية أشار نورلاند «أيضا إلى أن ليبيا يمكن أن تستفيد من أسعار النفط المرتفعة الحالية وتساعد في تهدئة أسواق الطاقة العالمية، إذا حصلت المؤسسة الوطنية للنفط على الموارد اللازمة لتعزيز الإنتاج» وذلك «في سياق الأحداث العالمية الحالية، لا سيما الاجتياح الروسي غير المبرر لأوكرانيا حسب تعبيره .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
مقررة أممية : وجود الإحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية غير قانوني
قديس والكرملين يجتمعان.. لماذا يتحالف بوتين مع الكنيسة الأرثوذكسية؟
جورجيت غانيون : الليبيون يسعون للسلام والاستقرار رغم التحديات التي يواجهونها
إيطاليا تعلن مشاركة ليبيا و الجزائر وتونس وساحل العاج في اجتماع وزاري لمجموعة السبع
القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تبحث مع الخارجية الايطالية الأوضاع الحالية في ليبيا
خوري تشدد على الأهمية التي يكتسيها حظر الأسلحة المفروض من قبل الأمم المتحدة من أجل استقرار ليبيا
المرأة والطفل سياحة ثقافة علوم وتقنية تعليم رياضة صحة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر آخر أخبار الوطنية على انستجرام آخر أخبار الشبكة على يوتيوب أخبار الشبكة على تيكتوك
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا الوطنية - © 2024