أكد وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج بضرورة حماية المستهلك والعلامات التجارية من التشويه والغش مشيرا الى أن ليبيا وضعت القانون رقم 40 لسنة 1956 بشأن العلامات التجارية واصدرت بعدها عدة قوانين منها القانون التجاري الذي نظم العلامات التجارية
وقال الحويج خلال حضوره افتتاح معرض الوكالات والعلامات التجارية اليوم الثلاثاء بطرابلس إن ازدحام السوق الليبي بالمنتجات والسلع والمنتجات الغير معروفة يجبرنا على تسجيل العلامات التجارية حتى يتم حماية المستهلك والمواطن من المواد المسرطنة او عدم جودة المنتج او السلعة حتى يتم حماية العلامة التجارية من الغش او التشويه
وأكد وزير الاقتصاد والتجارة على انه سيتم وضع برنامج للعلامات التجارية بالاتفاق مع مصلحة الجمارك وأن أي سلعة ليس لها علامة واضحة من خلال وكيل او موزع سيتم الحجز عليها، حفاظاً على صحة المواطن
وشدد الحويج على ضرورة وضع خطة استراتيجية لحماية المستهلك وصاحب السلعة وذلك بالتنسيق بين رجال الاعمال ووزارة الاقتصاد لحماية العلامة وحفاظا على صحة المواطن وتحفيز رجال الاعمال وتنظيم السوق الليبي وتطوير العلامات التجارية باعتبار ذلك واجب لحماية الوطن والمواطن
يذكر ان فعاليات معرض الوكالات والعلامات التجارية انطلقت فعالياته صباح اليوم الثلاثاء بارض معرض طرابلس الدولي برعاية وزارة الاقتصاد والتجارة
ويشارك في المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام وكلاء العلامات التجارية وبعض رجال الاعمال وموزعي السلع والمنتجات الغذائية