الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
رئيس حكومة الوحدة الوطنية يطلق مركز خدمة المواطن
ليبيا
الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021
 
رئيس حكومة الوحدة الوطنية يطلق مركز خدمة المواطن
رئيس حكومة الوحدة الوطنية يطلق مركز خدمة المواطن
  

أطلق رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبد الحميد الدبيبة" مركز خدمة المواطن بحضور وزراء كل من العمل والتأهيل ، التربية والتعليم ، الشؤون الاجتماعية، الشباب، الخدمة المدنية، والدولة للإتصال والشؤون السياسية ، والدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيسه ، الناطق بإسم مجلس الوزراء ورئيسه، ورئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات.

وفي كلمته القاها في حفل افتتاح المركز أشار " الدبيبة " إلى أن إفتتاح هذا المركز يمثل انطلاقة لمفهوم جديد لما يجب أن تكون عليه العلاقة بين المواطن وحكومته.

كما أكد بأن الهدف الأساسي هو إزالة أي وساطة أو حاجز يفصل بين المواطن وحكومته لكي يتمكن من إيصال تظلمه ومطالبه وشكاويه على أن تتحول هذه المقترحات والشكاوي لتقارير ومؤشرات يمكن الإطلاع عليها بشكل دوري واتخاذ إجراءات سريعة بحقها، كما يمكن استخدامها ايضًا لتقييم أداء مؤسسات الحكومة المختلفة.

 وقال " الدبيبة " إنه يهدف منذ بداية عمله بحكومة الوحدة الوطنية لخدمة المواطن ونيل رضاه، خاصةً بعد ما رأيناه من شكاوي للمواطنين بالمدن الليبية المختلفة وحتى الجاليات الليبية بالخارج ، ولذلك جاءت فكرة المركز لتنظيم هذه الشكاوي والمقترحات واستخدامها بشكل منهجي أكثر ".

ويتولى المركز والذي سيبدأ عمله لفترة تجريبية، حسب قرار مجلس الوزراء رقم (3) للعام 2021م، النظر في تظلمات واستفسارات المواطنين ذات العلاقة بعمل الحكومة والوزارات والجهات التابعة لها، ودراسة التظلمات وتصنيفها حسب الاختصاص والتنسيق مع الجهات المعنية وسرعة الرد، والعمل على تطوير الوسائل والطرق لاستقبال تظلمات واستفسارات المواطنين.

كما يقوم المركز بإحالة التظلمات التي تستوجب اتخاذ إجراءات عملية بشأنها إلى الجهات المختصة، بالإضافة إلى فرز وتبويب التظلمات وتوثيقها حسب مضمونها، وعلاقتها بالجهات المعنية.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الدبيبة يؤكد التزام حكومته بصرف منحة مالية للطلبة الليبيين
مجلس القضاء ومفوضية الانتخابات يتفقان على تنظيم مؤتمر تحت عنوان ( نحو إرساء بنية قانونية راسخة لفض المنازعات الانتخابية )
الباعور يبحث مع السفير الايطالي عددا من الملفات في المجالات السياسية والاقتصادية
رئاسة الأركان تناقش المواضيع المتعلقة بتنظيم العمل الإداري بالمؤسسة العسكرية
برنت يناقش في تونس مع عادل جمعة وإبراهيم الدبيبة الأزمة المستمرة حول مصرف ليبيا المركزي
الدبيبة يحضر حفل تخريج الدفعة الرابعة لجهاز دعم مديريات الأمن بالمناطق التابع لوزارة الداخلية
المرأة والطفل سياحة ثقافة علوم وتقنية تعليم رياضة صحة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر آخر أخبار الوطنية على انستجرام آخر أخبار الشبكة على يوتيوب أخبار الشبكة على تيكتوك
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا الوطنية - © 2024