الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
في اتصال هاتفي مع الكوني : جوي هود يؤكد الدعم الأمريكي للرئاسي في ملفات (الأمن - الانتخابات – توحيد المؤسسة العسكرية – والمصالحة )
ليبيا
السبت، 14 أغسطس 2021
 
في اتصال هاتفي مع الكوني : جوي هود يؤكد الدعم الأمريكي للرئاسي في ملفات (الأمن - الانتخابات – توحيد المؤسسة العسكرية – والمصالحة )
في اتصال هاتفي مع الكوني : جوي هود يؤكد الدعم الأمريكي للرئاسي في ملفات (الأمن - الانتخابات – توحيد المؤسسة العسكرية – والمصالحة )
  

دار محور الاتصال بين عضو المجلس الرئاسي " موسى الكوني " ومساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط " جوي هود " حول خصوصية العلاقات الليبية – الامريكية ، واستبيان الموقف الأمريكي إزاء الوضع في ليبيا ، وملفات " الأمن والاستقرار- الاستحقاق الانتخابي – توحيد المؤسسة العسكرية – والمصالحة الوطنية ". 
جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية تلقاها عضو المجلس الرئاسي " موسى الكوني " اليوم الجمعة من مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط " جوي هود " .
وجدد " جوي هود " خلال المكالمة الهاتفية المطولة مع " الكوني " التأكيد على دعم الولايات المتحدة لجهود المجلس الرئاسي باتجاه تحقيق الاستقرار ، والمصالحة الوطنية ، وتوحيد الجيش ، والالتزام بموعد استحقاق الانتخابات في 24 ديسمبر كموعد نهائي رغم العوائق ، وأن يتمكن الشعب من انتخاب من يمثله ويحكمه .
وعبر " الكوني " عن شكره وتقديره للموقف الأمريكي الداعم لعودة ليبيا لمكانها الطبيعي في المجتمع الدولي كدولة ديمقراطية مستقرة وفاعلة تسهم في استباب الامن والسلم الدوليين في المنطقة والعالم وفى مكافحة الإرهاب في محيطها الإقليمي والقاري والدولي .
يشار إلى أن هذه المباحثات الهاتفية بين " الكوني " و جوي هود " تأتي بعد يوم واحد من تحذير الخارجية الأمريكية من تهديدات خطيرة للاستقرار الإقليمي والتجارة العالمية تشكلها الجهات الأجنبية التي تستغل الصراع في ليبيا .
وخصّت الخارجية الأمريكية (حسب وكالة بلومبيرج) بالذكر روسيا ، معربه عن قلقها من تأثيرها المزعزع للاستقرار، مضيفة أن الشعب الليبي يجب أن يختار قادته .
وقالت الوكالة إنه كان من المفترض أن تكون الانتخابات الرئاسية الليبية هذا العام علامة رئيسية على عودة الدولة الغنية بالنفط في شمال إفريقيا إلى الاستقرار بعد سنوات من الحرب الأهلية ، مشيرة إلى إن المنافسة الانتخابية تسير على خط رفيع بين استعادة الاستقرار وإعادة إشعال العنف .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الباعور يبحث مع فكي دور الاتحاد الإفريقي في تقدم جهود المصالحة الوطنية في ليبيا
اجتماع لجنة متابعة القطاع العام بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد
الدبيبة يفتتح أعمال الحدث رفيع المستوى لتنفيذ الاستراتيجية العربية للعمل التطوعي
ليبيا تشارك في فعاليات مؤتمر القمة المعني بالمستقبل
وزيرة العدل تفتتح عدداً من المرافق العدلية ببلدية تاجوراء.
الهلال الأحمر فرع بني وليد : وفاة مواطن جرفته السيول بوادي وشتاتة في الطريق الرابط بين بني وليد وترهونة
المرأة والطفل سياحة ثقافة علوم وتقنية تعليم رياضة صحة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر آخر أخبار الوطنية على انستجرام آخر أخبار الشبكة على يوتيوب أخبار الشبكة على تيكتوك
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا الوطنية - © 2024