الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
في احاطته أمام مجلس الأمن : كوبيتش يطالب مجلس النواب باعتماد التشريعات الانتخابية اللازمة، قبل 1 يوليو المقبل
ليبيا
السبت، 22 مايو 2021
 
في احاطته أمام مجلس الأمن : كوبيتش يطالب مجلس النواب باعتماد التشريعات الانتخابية اللازمة، قبل 1 يوليو المقبل
في احاطته أمام مجلس الأمن : كوبيتش يطالب مجلس النواب باعتماد التشريعات الانتخابية اللازمة، قبل 1 يوليو المقبل
  

طالب ‏المبعوث الاممي إلى ليبيا " يان كوبيش " مجلس النواب بتوضيح القاعدة الدستورية للانتخابات واعتماد التشريعات الانتخابية اللازمة، قبل 1 يوليو المقبل .
وأوضح " كوبيش" في إحاطة أمام مجلس الأمن اليوم الجمعة - حول الأوضاع في ليبيا - أنه على مدار الأشهر الماضية، بثت التطورات الإيجابية أملا متجددا في إعادة توحيد البلاد ومؤسساتها وفي استعادة سيادتها وفي تحقيق السلام والتنمية المستدامة والأمن والسلام والاستقرار في ليبيا والمنطقة .
وقال إن تبقى المهمة الحاسمة للسلطات والمؤسسات الليبية ضمان إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 24 ديسمبر المقبل، وتقع هذه الأولوية في صميم ولاية حكومة الوحدة الوطنية فيما تقع على عاتق مجلس النواب مسؤولية توضيح القاعدة الدستورية للانتخابات واعتماد التشريعات الانتخابية اللازمة، وذلك في موعد أقصاه 1 يوليو لإتاحة الوقت الكافي للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا للتحضير للانتخابات .
وأضاف أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات دأبت على مواصلة العمل من أجل إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر 2021، إذ تمت مراجعة قائمة الناخبين بالتنسيق مع مصلحة السجل المدني بغية تجهيزها لتحديث سجل الناخبين في الفترة المقبلة، وبدأوا بالفعل في إنتاج 2.3 مليون بطاقة ناخب للناخبين الذين سجلوا في عمليات انتخابية سابقة .
وأشار إلى أن وقف إطلاق النار مازال مستمرا، وعلى الرغم من وقوع اشتباكات من وقت لآخر بين مختلف المجموعات المسلحة، إلا إن عمليات بناء الثقة تتواصل بين الجانبين ،موضحا في هذا الصدد أنه في الفترة الماضية، أفرج الجانبان عن مئات السجناء والمعتقلين وجرى إطلاق سراح هؤلاء بشكل أسبوعي تقريبا في مناطق متفرقة من البلاد، خاصة خلال شهر رمضان، ومع ذلك، تعثر إحراز تقدم في قضايا رئيسية من قبيل إعادة فتح الطريق الساحلي بين سرت ومصراتة، فيما لم يتم البدء بسحب المرتزقة الأجانب والمقاتلين والقوات الأجنبية، الأمر الذي يرسخ انقسام ليبيا .
ولفت إلى أن التقرير الأخير لفريق الخبراء التابع للأمم المتحدة رسم صورة قاتمة لعدم الامتثال لحظر التسليح والمتطلبات الأخرى ذات الصلة الواردة في مختلف قرارات مجلس الأمن الدولي، وبالتالي، وجد القراران 2570 و2571 أنه من الضروري حث الأطراف الليبية وجميع الدول الأعضاء على احترام ودعم التنفيذ الكامل لحظر التسليح واتفاق وقف إطلاق النار، بما في ذلك من خلال سحب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا دون تأخير، مشيدا بالدور المهم لعملية إيريني.
وشدد على أن القرار ( 2570 ) يخول بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إرسال مراقبين لدعم آلية مراقبة وقف إطلاق النار، التي يقودها الليبيون ويملكون زمامها، ومن المعتزم أن ترسل الأمانة العامة في المرحلة الأولى فريقا متقدما يضم (10 ) مراقبين من الأمم المتحدة من بين الإمكانيات الحالية للمنظمة .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الدبيبة يؤكد التزام حكومته بصرف منحة مالية للطلبة الليبيين
مجلس القضاء ومفوضية الانتخابات يتفقان على تنظيم مؤتمر تحت عنوان ( نحو إرساء بنية قانونية راسخة لفض المنازعات الانتخابية )
الباعور يبحث مع السفير الايطالي عددا من الملفات في المجالات السياسية والاقتصادية
رئاسة الأركان تناقش المواضيع المتعلقة بتنظيم العمل الإداري بالمؤسسة العسكرية
برنت يناقش في تونس مع عادل جمعة وإبراهيم الدبيبة الأزمة المستمرة حول مصرف ليبيا المركزي
الدبيبة يحضر حفل تخريج الدفعة الرابعة لجهاز دعم مديريات الأمن بالمناطق التابع لوزارة الداخلية
المرأة والطفل سياحة ثقافة علوم وتقنية تعليم رياضة صحة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر آخر أخبار الوطنية على انستجرام آخر أخبار الشبكة على يوتيوب أخبار الشبكة على تيكتوك
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا الوطنية - © 2024