عقدت لجنة الخدمات الإلكترونية المقدمة للمصارف والمشكلة بقرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ، اجتماعها السابع بحضور كامل أعضائها ، في إطار العمل على تحسين الخدمات المصرفية المقدمة للمواطن.
واتفق أعضاء اللجنة، خلال اجتماعهم الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، على التنسيق لاجتماع تقابلي يضم الإدارة التنفيذية لعدد من المصارف التجارية مع المسؤولين بكل من الشركة العامة للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة، الشركة العامة للكهرباء، ووزارة الداخلية، وشركة البريقة لتسويق النفط، وذلك للوقوف على المشاكل الفنية و التقتية، التي تسببت في انقطاع الخدمات الإلكترونية على المصارف وكيفية تكاتف الجهود للتغلب على هذه الانقطاعات.
كما تمت مراجعة التقارير السابقة المحالة إلى الجهات ذات العلاقة بتحسين الخدمات الإلكترونية المقدمة للمصارف، ومن أهمها تفعيل دور مكاتب البريد في تقديم الخدمات المالية مثل التحويلات والخدمات المالية المتاحة، وفق القانون ، وكذلك إعادة النظر في تسعيرة الخدمات الإلكترونية وجودتها.