الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
جوجل تطرح نسخة “جوجل بلاي” من “إكسبريا زد ألترا” و”جي باد 8.3″
بسبب حرائق في اليد.. غوغل تسحب حوالي مليوني قطعة من ساعتها الذكية
أل.جي تستعد لكشف منافس لغلاكسي نوت3
المهندس الليبي سيف ابوجناح يخترع قبعة تعيد البصر لفاقديه ويتحصل على جائزة عالمية
متجر إلكتروني لتسهيل امتلاك الطاقة الشمسية
ملتقى ليبيا الدولي لتكنولوجيا المعلومات تدعو للمشاركة في فعالياته
أكيدة الوكيل الرسمي لشركة ال جي في ليبيا تكشف الستار عن اكبر شاشة تلفاز في العالم فائقة الوضوح بحجم 84
الصين: تجارب سريرية على أول لقاح مطور لمكافحة كورونا
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
فيسبوك تخفف شروط الكتابة على صورة الغلاف
علوم وتقنية
الأحد، 24 مارس 2013
 
فيسبوك
فيسبوك
  

قررت فيسبوك  الأميركية، صاحبة أكبر موقع للتواصل الاجتماعي، تخفيف القيود التي تفرضها على الكتابة على “صورة الغلاف” الخاصة بصفحات المستخدمين. من ناحية أخرى بدأت الشركة فرض سياسة جديدة على موظفيها تتمثل بإجبارهم على استخدام هواتفهم الذكية لتصفح فيسبوك بدلا من استخدام أجهزة الحواسيب الشخصية.

فقد كشفت فيسبوك عن سياسة جديدة في تصميم “صورة الغلاف” للصفحات الخاصة بالمستخدمين على الموقع أوضحتها في صفحة شروط إنشاء الصفحات، فأصبح وضع أرقام الهواتف أو أسعار وخصومات على منتجات محددة لا يعد مخالفة تُحذف من أجلها صورة الغلاف مثلما كان يحدث بالسابق.

وكانت فيسبوك تمنع الكتابة على “صورة الغلاف” في أغراض إعلانية مباشرة ولكن فقط في إطار الإعلان عن جديد أو مضمون الصفحة، لكن مع التحديث الجديد لشروط إنشاء الصفحات أصبح بإمكان صورة الغلاف أن تحتوي على جمل دعائية مباشرة وأسعار للمنتجات ومعلومات الاتصال، كما سمحت الشركة بوضع عبارات تدعو زوار الصفحة إلى مشاركتها أو الإعجاب بها.

أما الشرط الأساسي الجديد الذي اعتبرت فيسبوك أن تجاوزه مخالفة فهو عدم تخطي حجم الكتابة على “صورة الغلاف” نسبة 20% من الحجم الإجمالي للصورة.

وقد كانت الشركة تخشى بالسابق تعارض استخدام صورة الغلاف بالإعلان أو الترويج مع منصتها الإعلانية الخاصة، لكنها تخلت عن هذا الخوف بهدف توسيع الخيارات المتاحة أمام أصحاب الصفحات، خاصة التجارية منها، في محاولة لجذب مزيد من المعلنين وبالتالي المستثمرين.

من جهة أخرى بدأت الشركة بتطبيق سياسة جديدة على عدد من موظفيها خاصة مسؤولي التطوير تتمثل في “إغلاق” إمكانية الدخول إلى نسخة “الويب” من الموقع من أجل إجبار الموظفين على الدخول عبر نسخة “الهواتف الذكية” وفق مدير المنتجات في فيسبوك، جوش ويليامز.

وأوضح ويليامز أن هدف هذه السياسة الجديدة توجيه اهتمام الموظفين إلى نسخة الهواتف الذكية من أجل طرح مزيد من الاقتراحات بشأن تطويرها.

وكانت الشركة حدثت تطبيقها للنظامين الأكثر استخداماً بالهواتف الذكية وهما أندرويد و”آي أو أس” قبل أيام، جالبة عددا من الإضافات الجديدة مثل تحسين المحادثات الجماعية وإمكانية تغيير صورة الغلاف وصورة الحساب الشخصي.

وتأتي هذه التصريحات في وقت بدأ فيه يتزايد معدل نمو عدد زوار موقع التواصل عبر الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية بحيث بلغ عددهم عبر موقع “الويب” 680 مليون زائر نشط شهريا مع نهاية العام الماضي، مما رفع بالتالي نسبة الأرباح التي تأتي عبر تلك الأجهزة.

يُذكر أن موقع فيسبوك يملك ما يزيد على مليار مستخدم نشط شهرياً، إلا أن هذا لم يدعم الشركة للحصول على ثقة المستثمرين مما أدى إلى تراجع سعر سهم الموقع، وقد يكون التحول إلى الاهتمام بالنسخة المخصصة للهواتف النقالة فرصة جديدة لكسب ثقة المستثمرين مرة أخرى.
 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
أبل تطلق نسخة ذكاء اصطناعي جديدة في نظام التشغيل iOS 18.1
المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تطلق مجددا أعلى مستوى إنذار من سرعة تغير المناخ
تناول أحماض أوميغا قد يساعد في الوقاية من بعض أنواع السرطان
علماء روس يطورون تقنية جديدة للطباعة ثلاثية الأبعاد لإنتاج دعامات القلب التاجية
الطماطم تساعد في الوقاية من ضغط الدم
روبوت بـ"رؤية خارقة".. يرى ما وراء الجدران
المرأة والطفل سياحة ثقافة علوم وتقنية تعليم رياضة صحة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر آخر أخبار الوطنية على انستجرام آخر أخبار الشبكة على يوتيوب أخبار الشبكة على تيكتوك
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
شبكة إذاعة وتلفزيون ليبيا الوطنية - © 2024