أعلنت خدمة «إنستغرام» لتشارك الصور وأشرطة الفيديو نيتها تقديم نسق جديد من المنشورات يزال بعد 24 ساعة، لتنافس بالتالي «سنابتشات» المعروفة بهذا النوع من المحتويات، وشرحت المجموعة التابعة لشبكة «فيسبوك» على مدونتها الرسمية عند الإعلان عن أداة «إنستغرام ستوريز» الجديدة أن الصور وأشرطة الفيديو ستمحى بعد 24 ساعة ولن تظهر مجددًا، ومن المزمع تشغيل هذه الخاصية الجديدة خلال الأسابيع المقبلة في أنحاء العالم وفي الأجهزة العاملة بنظام آندرويد أو آي أو إس، على حد سواء، وتعد الرسائل والصور وأشرطة الفيديو التي تزال بعد برهة من الوقت من ميزات خدمة «سنابتشات» الرائجة جدًّا في أوساط الشباب، فبالإضافة إلى الوظيفة التي تزيل المنشورات في بضع ثوانٍ، تتمتع الخدمة بأداة تسمح بسرد القصص لمدة يوم، أما «إنستغرام» التي تضم أكثر من 500 مليون مستخدم، فهي معروفة بتنسيقاتها المتقنة بخلاف الطابع العفوي في منشورات «سنابتشات»، وبعكس المنشورات العادية على «إنستغرام»، سيتعذر التعليق على هذا النوع من المحتويات الجديدة أو الإعراب عن الإعجاب به، لكن من الممكن توجيه رسالة خاصة لصاحبها، وكانت وسائل الإعلام الأميركية قد تكلمت عن مساعٍ بذلتها «فيسبوك» قبل بضع سنوات لشراء «سنابتشات»، لكنها لم تنجح في ذلك.