استمرت مجموعة «فيسبوك» في نموها للربع الثاني من العام 2016 مع تضاعف ربحها الصافي ثلاث مرات واستمرار الارتفاع في عدد مستخدميها وفي عائداتها الإعلانية، وأشارت أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم عند نشر نتائجها، الأربعاء، أن عدد مستخدميها وصل إلى 1.71 مليار شخص نهاية يونيو في مقابل 1.65 مليار قبل ثلاثة أشهر، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية»، ويبدو أن إقبالهم على استخدام الشبكة لم يضعف، إذ أن 66% منهم يتصلون بالشبكة يوميًّا، وهي نسبة مستقرة مقارنة مع الربع الأول من السنة، وارتفع رقم أعمال المجموعة بنسبة 59% ليصل إلى 6.44 مليار، متجاوزًا توقعات المحللين ومستفيدًا من الإعلانات النقالة. وباتت هذه الإعلانات تشكل 84% من العائدات الإعلانية للمجموعة التي ارتفعت هي أيضًا بنسبة 63 %، وتتناقض هذه النتائج مع تلك المسجلة من قبل خدمة «تويتر» المنافسة التي سجلت خسارة صافية قدرها 107 ملايين دولار فيما كان نموها مخيبًا للآمال في الربع الثاني من 2016.