تواصلت أمس الثلاثاء ، حلقات النقاش ضمن ورشة العمل التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بحكومة الإنقاذ الوطني تحت عنوان " دراسة محتوى المقررات الدراسية وكيفية تطويرها " . وخصص النقاش ، حول منهج اللغة العربية لمرحلة التعليم الثانوي من حيث عدد أبوابها ومضمونها ووعائها الزمني في إطار الخطة الدراسية ومعالجة بعض القصور داخل المنهج الدراسي .
أفاد الخبير في مادة اللغة العربية " صالح سليم الفاخري" ، أن الهدف الرئيسي من نقاش اليوم هو معالجة منهج اللغة العربية لمرحلة الثانوية العامة .
وأشار إلى إن حلقة نقاش اليوم ، هي امتداد للنقاش الأول التي انطلق يوم الأحد الماضي ، والتي تقوم على مراجعة منهج اللغة العربية لمرحلة التعليم الثانوي بشقيها العلمي والأدبي , حيث تم وضع الخطوط العريضة للكتب ومفردات المواد ، بالإضافة إلى اختيار الكتب التي ستدرس خلال السنوات الثلاث من مرحلة التعليم الثانوي .
وأوضح " الفاخري" أن اختيار هذه الكتب ، تم من قِبل اللجنة وتمثلت في كتب النحو والبلاغة وغيرها ، مشيرا إلى أنه ستتم إحالة هذه الكتب ، وما توصلت إليه اللجنة إلى مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية للنظر فيها .