نظمت كلية التقنية الالكترونية بطرابلس ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي في التعليم التقني الفرص والتحديات .
وتضمنت الورشة التي أقيمت أمس الأربعاء تدريس مناهج الذكاء الاصطناعي في التعليم التقني تعتبر فرصة مثالية لتبادل المعرفة والخبرات بين المهتمين بتطوير المناهج التعليمية ، والمهتمين بتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم التقني .
كما تم استعراض أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي وتحليل كيفية تضمينها في المناهج التعليمية لتعزيز تعلم الطلاب وتطوير مهاراتهم في هذا المجال المتقدم .
وتضمنت الورشة عدة محاور منها مقدمة الذكاء الاصطناعي تقنية وتطبيق في التعليم التقني , ومقدمة عن الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات ، وأمثلة عامة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي ، وأهمية تعلم التكنولوجيا الذكية وتأثيرها على زيادة فرص العمل لطلبة التعليم التقني ، ودمج الذكاء الاصطناعي في التعليم التقني و تحليل التحديات التي تواجه عمليات دمج منهج الذكاء الاصطناعي في البرامج التعليمية ، واستعراض الفرص المتاحة وكيفية الاستفادة منها و سرد بعض التجارب الناجحة لدول الجوار والاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحسين تجربة التعلم والتعليم ، وتطبيق عملي حول الدماغ البشري كواجهة للحاسوب BCI .
هذاو تهدف الورشة للتعريف بمفهوم الذكاء الاصطناعي واستكشاف بعض تطبيقاته وكيفية تصميم وتنفيذ منهج تعليمي فعال للذكاء الاصطناعي ، بطرق مبتكرة ومناسبة للطلاب في التخصصات التقنية .